دقلو يلتقي وفد “الفردوس” بوسط دارفور ويؤكد: السودان الجديد سيُبنى على المواطنة المتساوية

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة السلام الانتقالية، الفريق أول محمد حمدان دقلو، يوم الاربعاء ، بوفد رفيع المستوى من أعيان وقيادات منطقة الفردوس بولاية وسط دارفور.

وشدد دقلو، خلال اللقاء على ضرورة التعاون ونبذ القبلية والجهوية بكافة أشكالها ودعم السلام بين الشعوب السودانية كافة.

وأكد أن القبلية هي المهدد الأساسي للاستقرار، داعياً إلى محاربة الفتن وعدم الانسياق وراء خطاب الكراهية الذي قال إنه يمزق النسيج الاجتماعي في البلاد.

وطالب رئيس المجلس الرئاسي، بضرورة توحيد الصف بين كافة المكونات الاجتماعية في وسط دارفور.

ودعا رئيس المجلس الرئاسي وفد منطقة الفردوس، إلى التعاون وتقديم الدعم الكامل لجهود حكومة السلام والآليات الإدارية القائمة، باعتبار أن الاستقرار الأمني والتوافق الأهلي هما الركيزتان الأساسيتان لتسيير الحياة العامة وإعادة الإعمار في المنطقة.

وأكد دقلو، أن الهدف الاستراتيجي في المرحلة الحالية هو تأسيس الدولة السودانية على أسس جديدة وعادلة، مشيراً إلى أن السودان الجديد سيبنى على مبادئ المواطنة المتساوية، والعدالة، والتوزيع العادل للسلطة والثروة لإنهاء التهميش وتحقيق السلام المستدام للشعوب السودانية كافة.

من جانبه، نقل وفد منطقة الفردوس لرئيس المجلس الرئاسي، وقوف المجتمعات المحلية بالكامل مع حكومة السلام ودعم برامجها الطموحة من أجل بناء السودان الجديد، مؤكدين التزامهم الكامل بالعمل لنبذ خطاب الجهوية والعنصرية وترسيخ مبادئ السلام والتعايش بين المجتمعات.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.