دقلو يلتقي وفد الإدارة الأهلية للنوايبة ويؤكد فرض الأمن
التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة السلام الانتقالية، الفريق أول محمد حمدان دقلو، وفدا من قيادات وأعيان ورموز قبيلة النوايبة في عموم البلاد. وتناول اللقاء مجمل الأوضاع، إلى جانب سبل دعم السلم المجتمعي وبسط هيبة الدولة وحكم القانون.
واستمع دقلو إلى تقرير شامل ومفصل قدمه وفد القبيلة، واستعرضوا من خلاله قضايا المواطنين، لا سيما في مجالات الخدمات الضرورية كالصحة والتعليم والمياه.
من جانبه، أشاد رئيس المجلس الرئاسي بالدور التاريخي والفاعل للقيادات الأهلية والمجتمعية، وخص بالإشادة قبيلة النوايبة في الحفاظ على النسيج الاجتماعي، ووحدة الصف، ودعم التعايش السلمي بين كافة المكونات، مؤكداً التزام الدولة الصارم بفرض الأمن، ومحاربة الظواهر السالبة التي تهدد سلامة المجتمع، وترسيخ القانون.
وشدد دقلو على أن تماسك الجبهة الداخلية وتضافر الجهود الشعبية والرسمية يمثلان الركيزة الأساسية لإنهاء النزاعات وتحقيق التنمية المستدامة، متعهداً بتقديم الدعم اللازم والخدمات العاجلة للمواطنين لتثبيت الاستقرار ودفع عجلة البناء المجتمعي.
وعبر وفد قبيلة النوايبة عن شكرهم وتقديرهم على الاهتمام بقضاياهم، مؤكدين وقوفهم الكامل مع جهود الدولة الرامية إلى بسط الاستقرار والأمن، والمحافظة على النسيج الاجتماعي ووحدة البلاد.